منتديات الأوراس
لوحة التميز الأسبوعية
رحيق الربيع
Amani
حاسوب محمول يتم شحنه بالماء ويمكن طيه

العودة   منتديات الأوراس > منتدى التعليم الثانوي > قسم السنة اولى ثانوي

روابط مهمة : دليل الاستخدام | طلب كلمة المرور | تفعيل العضوية | طلب كود تفعيل العضوية | قوانين المنتدى   




تحضير درس النص التواصلي من اثار الاسلام على الفكر واللغة ص 139

تحضير درس النص التواصلي من اثار الاسلام على الفكر واللغة ص 139 اكتشاف المعطيات * لماذا إعتبر الكاتب إسهام النثر في نشر الدعوة أكبر من إسهام الشعر؟ • -لأن الرسول قال


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    #1
عبد النور براهيمي
M5znUpload
 
الصورة الرمزية عبد النور براهيمي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المواضيع: 2791
التقييم: 613
المشاركات: 3,404
: 6.80معدل المشاركات باليوم
اخر دخول: اليوم, 12:00 PM

عبد النور براهيمي غير متواجد حالياً

افتراضي تحضير درس النص التواصلي من اثار الاسلام على الفكر واللغة ص 139
02-21-2013, 09:34 AM


تحضير درس النص التواصلي من اثار الاسلام على الفكر واللغة ص 139 تحضير النص التواصلي اثار الاسلام 19.gif
اكتشاف المعطيات

* لماذا إعتبر الكاتب إسهام النثر في نشر الدعوة أكبر من إسهام الشعر؟
• -لأن الرسول قال نثرا الذي كان وسيلة هامة لإقناع الناس وتبليغ الرسالة.
*فيم تتمثل فصاحة القرآن الكريم؟
• -في الأسلوب المعجز.
* فيم تتمثل إستفادة الشعر والنثر من القرآن الكريم؟
• -في اللفظ والمعنى والأسلوب.
* بم علل الكاتب تأثير النثر بالقرآن الكريم أكثر من تأثير الشعر؟
- لأنه غير مقيد ولأنه أقدر على القيام بعدة صور متلاحقة من البيان.
مناقشة المعطيات

*ما تعريفك للخطابة ؟ وما خصائصها؟
- هي فن نثري يقوم فيه المخاطب بطرح الموضوع ، أما الجمهور أو الناس وهو أنواع : ذينية، عسكرية.
تتميز بخصائصها والتي هي: الإسترسال ، الأطناب، التكرار، السهولة وكذا تكون بهدف النصح والتوجيه.
*ما الدور الذي أدته الخطابة في مختلف ميادين حياة المسلمين؟
ـ التوجيه والإرشاد.
ـ اجر موازنة بين الشعر والنثر يبيان خصائص كل منهما.
ـ الشعر، كلام موزون ومقضى
ـ النثر، كلام مطلق غير مقيد.
استخلص واسجل

ماهي آثار الإسلام في الفكر واللغة؟
ـ في المعنى، هذا بها
في اللفظ: الإقتباس الألفاظ القرآنية الموحية
في الفكر: تعميق الفكر وتصليحه.
حدد أسلوب الكاتب في عرض أفكاره.
* التحليل والإستعانة بالأدلة والبراهين.
النقد الادبي

الوحدة العضوية والموضوعية:
تطلق الوحدة العضوية على النظام الذي يحكم ربط أجزاء القصيدة، بطريقة تؤدي لهيكل كلي عضوي له، فيحس القاريء بأن الأبيات متكاملة فكرة وأسلوبا، موضوعا وبناءا و لايمكن له أن يفصل جزء عن جزء .
أما القصيدة التي تتناول موضوعا واحدا وتكون ابياتها مستقلة المعنى عن بعضها البعض فهي ذات وحدة موضوعية.



jpqdv ]vs hgkw hgj,hwgd lk hehv hghsghl ugn hgt;v ,hggym w 139



  رد مع اقتباس
إضافة رد
  

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
, , , , , ,

ãæÇÖíÚ ÐÇÊ Õáå قسم السنة اولى ثانوي



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه ááãæÖæÚ: تحضير درس النص التواصلي من اثار الاسلام على الفكر واللغة ص 139
الموضوع
تحضير نص من آثار الاسلام على الفكر و اللغة
تحضير نص من تاثير الاسلام في الشعر والشعراء
دراسة النص امتحان تجريبي السنة الخامسة ابتدائي
برنامج Privacy Eraser PRO v9.50 لحماية خصوصيتك علي الانترنت , ومسح اثار تصفحك نهائياً
الفرق بين النص الادبي و النص التواصلي


الساعة الآن 08:36 PM.

اخر المواضيع

معلومات عن تاج محل (الهند) @ تعريف برج ايفل Tour Eiffel @ الشاطر يجاوب @ ابيات شعر تعبر عن الحضور @ عيد الثورة الجزائرية @ عادات وتقاليد منطقة القبائل بالجزائر @ فوائد البقدونس @ فوائد الخل @ فوائد الصحية لزيت الزيتون @ السعادة والنجاح في الحياة @ 10فوائد لا تعرفونها عن اللوز @ فوائد الجزر @ اهم فواكه و خضروات فصل الربيع @ الزعتر و فوائده العجيبة @ فوائد التمر . فوائد التمر في رمضان . الإفطار على تمر في رمضان . لماذا نفطر على تمر في @



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137